اليوم الأول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخيرات صباح الفل والياسمين صباح الهمة والنشاط اعرف انني مقصرة معكم في اليوتوب لانشغالي اعذروني 😊 نفضالوا ان شاء الله.
المهم هاذ الاسبوع سيكون اخر اسبوع لدروس الخطوط باذن الله سندخلو في الحروف الاسبوع القادم
ياريت لو كل ام تنشر تطبيق طفلها لكي نعرف اذا الدروس فادتكم ام لا. الاطفال حفظو ام لا جاوهم ساهلين اوهم صعاب.. (ماتخلونيش ماني عارفة والو 😀)
الموضوع 1:التعريف بالنفس.
يقول الطفل انا اسمي.... عمري.... ادرس في مدرسة. (تستطيعون ان تقولوا مدرسة انيسة سيكو. 😍) اسم ابي... اسم امي... اسكن في مدينة.... حيواني المفضل... لوني المفضل.....
الموضوع2:دعاء الطعام
اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وقنى عذاب النار قبل ماناكل قبل مانشرب لازم نقول بسم الله النظافة من الايمان والوسخ من الشيطان.
يحفظ الطفل الدعاء عندما يطبقة قبل أن ياكل(في كل مرة يقول الدعاء اولا ثم يأكل سيحفظه في اسبوع باذن الله)
هذا الدرس ل 4 و5 سنوات
الموضوع 3:سورة الاخلاص
وكالعادة تحفط السورة لمدة اسبوع كامل بحيث يمكنك تشغيل الاية طوال اليوم في التلفاز او الهاتف فيستمع لها الطفل وهو يلعب ويمكنك عمل حلقة مع كل أطفالك للحفظ عن طريق التكرار والتكرار.
الموضوع 4:رسم خطوط منحنية
تطبيق درس الخطوط المنحية في اللوحة بحيث الطفل يرسم خطوط منحية بعد أن تكون الأم قد رسمتها له فيقلد الشكل المرسوم.
اليوم الثاني
الموضوع 1:درس الانطلاق والوصول
لعبة السيارات الصغيرة: يحمل الطفل سيارتين في يديه وتكون الام قد رسمت خط الانطلاق وخط الوصول في الأرضً بخيط أو طبشور) .
تشرح الأم أن هذا هو خط الانطلاق وهو المكان الذي ينطلق منه السباق و توضح للطفل أيضا أن هذا هو مكان الوصول وسنرى أي من اللعبتين ستأتي أولا.
يرمي الطفل السيارتين في نفس الوقت (يمكن للأم أن ترمي هي السيارة الثانية) وبجو يملؤه الحماس يبدأ السباق ياترى ماهي السيارة التي ستأتي الأولى وماهي السيارة التى ستأتي ثانيا؟
نسفق بحماس وبفرح للسيارة الأولى ونشرح للطفل أنها جاءت في المرتبة الأولى والسيارة الأخرى جاءت في المرتبة الثانية.
الموضوع2:البسملة والحمد لله
نسأل الطفل ماذا نقول عندما نريد القيام بأي شيئ ؟نترك الطفل يفكر. وماذا نقول عندما نبدأ في الأكل؟ ليجيب الطفل بسم الله. ولماذا نقول بسم الله ياشطور؟ يجيب الطفل حتى لا يأكل معنا الشيطان. لنرد نقول بسم الله حتى يبارك الله لنا في طعامنا وفي أي شيء نقوم به لذلك يجب أن نقول بسم الله دائما عند شروعنا في أي عمل. وعندما ننتهي من الطعام ماذا نقول؟ يجيب الطفل نقول الحمدلله. أحسنت ، نقول الحمد لله دائماعلى كل النعم التي اعطانا اياها الله ونذكر بعض النعم.
نشجع الطفل على قول بسم الله عند قيامه بأي شيء عن طريق تذكيره في كل مرة طول اليوم فتترسخ فيه صفة حميدة و مهمة.
الموضوع 3: درس الحواس(حاسة الشم)
نعطي للطفل مجموعة من الأشياء التي لديها رائحتها الخاصة( مثل بطاطس مقلية، أوراق النعناع الجاف، مسك.....) نسأل الطفل أن يشم الأشياء الموجودة أمامه ثم نسأله بماذا اشتميت المسك؟ ليجيب اشتميته بانفي. فنشير للأنف ونقول اشتم بأنفي مختلف الروائح وحاسة الشم من الحواس الخمس.
تستطيع الأم أن تلعب ألعاب تعليمية مع طفلها (بما انه يتلقى في التعليم المنزلي) لعبة غمض عينيك و تكهن باسم الشيء انطلاقا من رائحته. بحيث يغمض الطفل عينيه و يشم الشيء الأول فيحاول أن يعرف ماهو. ثم يتبادلان الأدوار والام هي التي تغمض عينيها( التعليم المنزلي رائع في هذا الجانب تقضي وقتا ممتعا مع طفلك وتصنعون ذكريات جميلة ستبقى للأبد)
اليوم الثالث
الموضوع1: كتابة الخطوط في الكراسة.
يتتبع الطفل النقاط ليرسم الخطوط وتجدون نموذج الدرس هنا تحت عنوان الدرس الرابع للخطوط.
0 تعليقات